ما تتخلعوا السر بسيط
وكان واضح للكثيرين وقتها ....بس نحنا ما كنار عارفين
واليكم السر
اغنية الحقيبه هذا الارث العظيم والمتتبع لاغنية الحقيبه يجد كثيرا من الارقام ولمعرفة مدلول هذه الارقام لابد من جدول توضيحى لذلك ).
http://filaty.com/i/1001/81898/clip_image001.jpgوهى كما واضح ابجد هوز حطى كلمن سعفص قرشت ثخذ ضغظ
وعندما يقول ود الرضى:
مائه وتمانيه وسته وسته محبوبى حليلو القام يوم سته
فهو يقصد مليم تلك الملهمة التى تغنى بها كثيرا(فميم=40ول=30وى=10وميم=40 وبمجموع تلك الارقام نجدهم 120 وهى مائه وتمانيه وسته وسته (108+6+6 = 120) .
وكمثال اخر عندما يقول ايضا:
ستين اسمك والشعر كالليل اربعات ميات واحد وتلاتين
للقديم رتيل كونو عارضك زى سيف على القتيل
نرجع لمدلول ستين60 حرف السين واربعات ميات 400 حرف التاء واحد 1حرف الالف تلاتين 30 حرف اللام اى يقصد ست ال00000وترك البقيه كل يغنى على سته هل هى ست البنات ام ست النفور ام ست الريد ام ست الكل ام ايا من الستات والتى كانت تحمل اسماء البنات حينئذ.
ايضا ابو صلاح يقول:
سبعه ام لونا غامق الخضار
او سبعه امصدرا علا
او سبعه زينة الدنيا وسعوده
وسبعة 7 تعادل حرف الزاى وهو يقصد زينب وكما هو معروف فهو اسم زوجة الشاعر الفذ ابوصلاح.
وايضا ودالرضى يقول:
المرنوعه زى شمس الغمام فى طلوعه اتنين
واتنين 2 يقابله حرف الباء وهو يقصد بتول وهو اسم زوجته
والجاغريو يقول:
ستمائه الودوده فى اغنية سميرى
وستمائه 600 تقابل الحرف خ وهو يقصد خديجه.
وبالرجوع للجدول اعلاه يمكن الاستدلال على فك هذه الطلاسم فمثلا ودالرضى صرح باسم مليم فى اغنية تلفان وهو يقول:
ميمين يا لام الخاتى ملام لى الاقدام
وابو صلاح عندما اراد ان يناكف ود الرضى فى مليم قال:
شبعو مساخر**ماعرفو المدخور لاخر
مليم والبيها يفاخر **عامو طرور فى البحر الزاخر
ايضا يقول ابوصلاح فى اغنية:
كنت رايق وساكن فى صفاء وتأمين فى الخوجلاب يا قلبى من شالك مين يقول:
صاح وهبه فاقد عقلو وكم جريح وطعين
الناس جروحهم تسعه وانا بى جروح تسعين
وتسعه 9 تقابل حرف الطاء وتسعين 90 تقابل حرف الصاد وهو يقصد الناس كلفون بطيبه ولكن انا مغرم بصفيه ولايستطيع فى ذلك الزمان وفى مجتمع كمجتمع الخوجلاب ان يذكر الشخصيات باسمائها الحقيقيه والامثله كثيره فالى الملتقى.....